Tuesday, January 11, 2005

حكاية عاشق ... بقلم حيدر الهاشمي


الجزء الاول
غفوة في زمن الضوضاء

الى زوجتي المخلصة
وبدأت وكانت البداية وكنتي انتي العنوان والنهاية
انك الرسالة التي لازلت اكتبها وانا منفعل وانا هاديء بل
كانت الرواية ,
انك اطول من حكايات الف ليلة وليلة
افتش عنك بين الاسطر ومابين الكلمات والحروف بل اطول من رواية
انك المراءة التي بيدي اكتبها وانتي الرواية التي بيدي اخطها وانتي السجادة التي باناملي انسجها ............ وبدراية
ضميني يافتاتي , ضميني ياسيدتي , ففي جعبتي اكثر من حكاية وحكـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــايـــــة
اصعد بك الى افق كنت به انا وانتي نطوف بلا نهايــــــــــــة
وقريبا تكون بداية الحكــــــــــــــــــــايـــــــــــة
وللحديث بيقة زوجك المخلص حبيبك حيدورييك
...............................
الجزء الثاني
بداية حلم
الى زوجتي المخلصة
بدءا مع كل بدء اتراجع لكي ابـــــــــــدأ
تراني انظم الكلمات وابعثرها حتى ابـــــــــدأ
اتصور الامس واليوم والمستقبل لاجل ان ابـــــــدأ
الملم الانفاس واعصر الافكار واتناول الاكواب لغرض ان ابدأ
افكر فيك ، وابقى افكر وافكر ولاازال افكر وانا ابــدأ
...................................................... وبدأت
وكانت البداية ... وكانت البداية شعرا ، اقول لنفسي اهو الشعر ؟ ..
كلا انها خواطر , كتبت وصارت بدايــــة البدايــــة.
حبيبتي .. لا ادرك لماذا اتراجع واتردد في البداية وعلمي باحساسي
انني بدات من القديم من قبل ان اكتب ,وسأكتب ماكتبت واقول:
سيدتي انتي امرأة بسطت اكفها لاسعاد زوجها ولازالت تبسط كفيها
لتقدم لا لتربح ....
اراك كما اريد ولا يهمني ماكنت ,,
اغيرك بما ارغب وبما اريد وانتي خلقت من اجلي
انا موهوب بك ومحظوظ لاني غيرتك
حبيبتي ،، انتي سيدة الافق الذي ينتظرني ويرفعني فوق الحجب.
انتي .......... ما انتي ؟؟
للحديث بقية
الجزء الثالث
اشتياق الجبال للسحاب

الى زوجتي المخلصة
عمري وحبيبتي
كم اشتقت اليك وانتي معي وكم لهفت عليك وانتي قربي
وكم صرت احمو والتهب وانتي في داخلي وبين اضلعي
واليوم وحبك الساخن والملتهب قد صار في عروقي ودمي
لازلت اتعطش واتلهث للقاء معك وبك
جبل انا من الالام ومن الهموم وانتي سحابة افرغ حين القاها
همومـــــــــــــــــــــــــــــــي والامــــــــــــــــــــــــــــــــــــي
انا ممزوج برائحة حبـــــك ومعطر بنسيمه الهبهـــــــــــــاب
واشكو فراقك للواحد القهار وادعوه للقاء ساعة في هنـــاء
ادور وادور وادور وانا عاجز عن مفارقة الاقـــــــــــــــــدار
وكم ظلمت ساعة تلقي مصير حبنا الذي اصبح حقيقة وواقع
انا معذور لا انا مقصر لا انا مقهور , لقد فقدتـــــــــــــــــك
لقد فقدتـــــــــــــــــك جسما وجسدا ومكانا ..............ولكن
حبك الازلي لازال معي يربو وينمو كطفل صغيــــــــر
كبر وترعرع بين قساوة الاقدار ورقة احاسيسنا ووردية احلامنا
حبك يابغداد لاينضب من قلبي ولا يفارق جسدي
حتى وان باعدتنا الاقدار ولازال حلمنا باللقاء بعيدا عن الضوضاء
بعيدا عن الاكف السوداء التي تنهش بين ظهرانينا
بعيدا عن الغربان الكالحة السواد التي طالما انتظرت لتنقض علينا
وطفلنا الصغير المفعم بالامل يدور ويرفرف لياخذني اليك وياخذك الي
انه طير الوروار الذي يسير باحاسيسنا منا والينا
انا ابن العراق جبل من هموم اقست علي الدنيا بمصائبها وغربتني
منذ غضاضتي وصغري تحملت الالام والمتاعب وقلبي ينبض بحلمي
وبك يابغــــــــــــــداد يا قرينة المجد العراقي القديم والجديــــــــــد
ياسحابة العظماء من الاولين والاخرين وغير العظماء
عراقية الملامح .. سومرية الجمال ..
عربية الطباع .. بابلية العينين.. اشورية الشفاه
ولازلت احكي ..واحكي ليعرف الناس حكايتي .........
....................................تـــــــــمـــــــــــــــــــت ...........
زوجك المخلص حبيبك حيدورييك
28/11/2004
Haydme@hotmail.com






No comments: