Wednesday, February 02, 2005

قصائد حب هولندية............ترجمة مهدي النفري


الشاعرة yolande
الحزن
لااحد يعرف
لاأحد يرى
لااحد يشعر
ماذا تفعل دموعي بي
أود ان أخرج الحزن مني
كيف ؟
ولمن ؟
تلك الدموع
من يراها؟
من يعرف كيف ابكي بصمت؟
من يعرف ماذا اعني؟
من يعرف كيف اشعر بالوحدة في اغلب الأحيان؟
رغبة تجتاحني
ان اصرخ
أستجدي قليلا من ألانسانية
هل ذلك العنوان ضربا من الخيال؟
لااعرف
ماأعرفه إن لأي منا حق في السعادة
ولو بالقليل منها
أن يفهمك ألأخر
أرجوك خذني معك.....كما أنا
لأنه أنا ....أنا
إنسان من دم ولحم
كالآخرين
لماذا تفكرون بأنني استطيع المضي لوحدي؟
دعوها لوحدها
هذا ماتريدون
أقول لكم إنني بحاجة لكم
بحاجة لإنسان
لصديق
يمنحني قلبه وحبه
كي أصل الطريق
آه ....دع كل شيء
فقد كنت أحلم
احلم بأصدقاء
ربما سيحضرون يوما
سأمضي دونهم
دون إنسان
ساحيا حياتي
لوحدي
....................
الشاعرة
Diny perloy
هنيهة
رغبة تجتاحني
أن اهرب ولو للحظات من هذه الحياة
لحظات بدون آه أو حسرة
أعرف إن فرصة كتلك لن احصل عليها
لحظات
من الشك
ارميها خارجا مني
أعرف إن تلك القطعة لن تذوب
لحظات
أود أن أنسى وجودي
لأنه لن يبال احد لما فعلت
لحظات
لاناسف عليها
لأننا نعرف أن الحياة ليست عادلة كل الأوقات
ماافتقده
داخل خوفي مخبأ
لحظات
بدون ألم
أن أكون قوية كالشجرة
هنيهة وددت أن أكون
لكني أعرف إنني احلم
مع ذلك
أستجدي ولو لبرهة أن أنسى حياتي
أنسى وجودي أين كنت وأين أنا ألان
أن أغمض عيني
ولو للحظات
دون أن أشعر بالزمن
أن أستيقظ مع قرار جديد
لولادة جديدة
دون أ سف
لكن من يدري؟
إذا كنت أحيا من جديد
ويمكنني العطاء
مرة أخرى
.....................
* أختيرت النصوص من كتاب
Candle licht 6
قام بجمعها الشاعر
Jan van veen

No comments: